ورشة للتدريب علي فنون الأداء والتواصل مع الجمهورفي “أضف”

بدأت الفنانة الشابة مريم صالح هذا الأسبوع فعاليات برنامج ورشتها لتعليم فنون الأداء،و المستمرة حتي الأربعاء 11يونيو القادم،بمقر”دكة” بالمقطم ، ضمن برامج التدريب التي ترعاها مؤسسة التعبير الرقمي ” أضف”.

تهدف الورشة إلي بكسر الحواجز وتعزيز التواصل بين المؤدي و الجمهور في العروض الحية مع الاحتفاظ بشخصيته،وتطرح مريم صالح فيها الأسئلة الضرورية الباحثة عن كيفية الوصول لأداء مدهش في الحفلات الحية.
الورشة بمثابة رحلة اكتشاف مع كل مشارك ومشاركة عن مفاتيح القوة في أدائه، وعن مواطن الضعف وكيفية تفاديها، وكيف يمكن التطوير من أداء وحضور الشخص .

وتأتي الورشة في شكل أسئلة تدور بين المشاركين والمدربة كحلقة بحث عن هذه المفاتيح ،وعن الصوت الحقيقي لكل مؤدي، ومطرب، وعن الحالة الحقيقية لحضور الموسيقي كل بأختلاف شخصيته وثقافته ومعرفته وخبرته.

الورشة تستهدف في الأصل المبتدئين، والذين ليست لديهم خبرة كبيرة في التعامل مع الظهور على المسرح، وستقسم عل 7 جلسات لتتيح لكل من المشاركين الوقت والتفاعل الكافي للوصول لكثير من الإجابات والعمل على تطوير الأداء الخاص بكل منهم بالشكل الذي يسعون إليه.

نبعت فكرة هذه الورشة من تجربة شخصية للفنانة مريم صالح في سعيها المتواصل نحو تحسين أدائها وعلاقتها بالجمهور، ومن رغبتها بمشاركة هذه التجربة والعملية الاستكشافية مع المؤديين الجدد.