غدًا..” فهمى” يلتقى عدد من القيادات الأمريكية لاطلاعهم على الرؤية المصرية فى الشرق الأوسط

يبدأ نبيل فهمى وزير الخارجية صباح غد الإثنين برنامجه فى العاصمة واشنطن، وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير فهمي سيلتقي يوم الاثنين بالقيادة الجمهورية والديمقراطية وأعضاء لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكى.

أضاف المتحدث فى بيان للخارجية اليوم : أن فهمى سينقل أيضاً لأعضاء الكونجوس رسالة حول تطورات المشهد الداخلى مفادها أن الشعب الصرى يمضى بخطى واثقة فى اتجاه بناء ديمقراطيته الحقيقية رغم كل التحديات القائمة، وأهمية التسليم بالانجازات التى تم تحقيقها خلال الأشهر الماضية على صعيد بناء الديمقراطية الحقيقية رغم هذه التحديات، وباعتبار أن الحكومة مسئولة أولاً وأخيراً أمام الشعب المصرى.

كما سيركز فهمي فى حديثه على تحدى الإرهاب الذى تواجهه مصر بكل حسم فى إطار القانون، ويعرض رؤية مصر لعدد من القضايا الإقليمية والدولية الهامة في مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية والوضع في ليبيا وإخلاء الشرق الاوسط من أسلحة الدمار الشامل.

وقال المتحدث أنه في إطار حرصه علي التواصل مع قادة الفكر والرأي، سيلقي الوزير فهمى محاضرة أمام مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن ، بالإضافة إلى إجراء لقاءات مع وسائل الاعلام الامريكية المسموعة والمقروءة والمرئية.

من جهة أخرى، يلتقى الوزير فهمى مع قيادات الأمريكيين من أصل مصرى وعربى، وذلك فى إطار حرص الوزير على وضعهم فى الصورة كاملة بالنسبة لتطورات الشأن المصرى والرؤية المصرية للعديد من القضايا الإقليمية والدولية.

وذكر المتحدث أن فهمى سيلتقى أيضاً يوم الاثنين مع قيادات المنظمات اليهودية الامريكية، حيث سيطلعهم على الرؤية المصرية للوضع العام فى منطقة الشرق الأوسط وبصفة خاصة تطورات الملف الفلسطينى والأزمة السورية.