رئيس الجمهورية يفتتح عدد من المشروعات التنموية بشرم الشيخ

افتتح المستشار “عدلي منصور” رئيس الجمهورية، اليوم الاثنين، عدد من المشروعات التنموية بشرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، وذلك في إطار الخطة الموضوعة لتنشيط السياحة وجذب السائحين إلى المناطق السياحية بمصر من جديد .

حيث افتتح الرئيس الصالة المغطاة بشرم الشيخ والتي وصلت تكلفتها إلى 160 مليون جنيهًا، وشهد العروض الرياضية وعروض الجمباز والكاراتيه بها، كما افتتح القرية الشبابية على مساحة 42 ألف متر، والتي بلغت تكلفتها 180 مليون جنيه، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل الحرس الجمهوري والشرطة .

بالإضافة إلى افتتاح الرئيس لمركز التحكم والمراقبة الأمني بمنطقة الهضبة بشرم الشيخ، بتكلفة وصلت 30 مليون جنيه، حيث يضم المركز عدد من شاشات العرض المرتبطة بكاميرات مراقبة لتغطية كافة المناطق السياحية ومداخل ومخارج مدينة شرم الشيخ، ضد أي أعمال عنف أو أعمال إرهابية .

ومن جانبه التقى الرئيس بعدد من مشايخ البدو بجنوب سيناء، كما التقى بالسائحين في صالة الوصول بمطار شرم الشيخ الدولي، لطمأنة السائحين الوافدين للاستمتاع بمعالم المحافظة السياحية أن المحافظة آمنة من أي مخاطر .

رافق الرئيس “عدلي منصور” في الزيارة، اللواء “خالد فودة” محافظ جنوب سيناء، المهندس “إبراهيم محلب” رئيس مجلس الوزراء، واللواء “محمد إبراهيم” وزير الداخلية، “هشام زعزوع” وزير السياحة، اللواء “عادل لبيب” وزير التنمية المحلية، والمهندس “خالد عبد العزيز” وزير الشباب والرياضة .