ثغرة بـ«إنترنت إكسبلورور» تهدد ربع مستخدمي الإنترنت بالعالم

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

اكتشفت شركة مايكروسوفت ثغرة جديدة في متصفح الإنترنت “إكسبلورور” بمعظم إصداراته، ونشرت الشركة توصيات لمستخدمي المتصفح لحماية حواسيبهم من الإختراق والتجسس.

وبحسب ما نشر في مدونة “مايكروسوفت” فإن الثغرة تسمح لقراصنة الإنترنت بتنفيذ أوامر برمجية عن بعد، وذلك فور إصابة حاسوب الضحية.

ولاستغلال هذه الثغرة يلجأ قراصنة الإنترنت إلى اسلوب “الاصطياد” من خلال إقناعهم للمستخدم الضحية بأن يضغط على روابط خبيثة ترسل عبر البريد الإلكتروني عادة.

وفيما يتعلق بالتوصيات التي تنصح بها مايكروسوفت مستخدمي “إكسبلورور”، فإن استخدام المتصفح ضمن “الوضع الآمن المحسّن” قد يساعد في تقليل خطر الثغرة، وكذلك منع برنامج “فلاش” من العمل ضمن بيئة “إكسبلورور”، كما تنصح “مايكروسوفت” بتفعيل “مجموعة أدوات تجربة تقليل الأثر المحسّنة” (EMET). وكل ذلك يمكن تحقيقه من خلال إعدادات المتصفح.