«تمريض عين شمس» تنظيم زيارات علمية للكليات والمعاهد العسكرية

تنظم كلية التمريض بجامعة عين شمس بالتعاون مع القوات المسلحة، عدداً من الزيارات العلمية بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، لعدد من الكليات والمعاهد العسكرية برعاية الدكتور صباح الشرقاوى عميد الكلية.

وقالت “تمريض عين شمس” فى بيان لها اليوم، أن وفدا مكونا من 50 طالبا وبعض أعضاء هيئة التدريس، سوف يجرى زيارة إلى الكلية الحربية اليوم 28 أبريل؛ بهدف التعرف على شروط الانضمام إليهم بعد التخرج، كما يتم تنظيم مبارة كرة قدم ودية بين طلاب كلية التمريض وطلاب الكلية الحربية.

وأضافت أن وفداً آخر من الكلية سيزور غداً 29 أبريل معهد طب الطيران والفضاء؛ للتعرف على كيفية العلاج بالأكسجين المضغوط، والأمراض التى يتم علاجها بهذه الطريقة، بالإضافة إلى التعرف على طرق الكشف الطبى والاختبارات لطلاب الكلية الجوية.

كانت كلية تمريض عين شمس، قد أجرت زيارة لمركز بحوث الإنقاذ بمطار ألماظة؛ للتعرف على الإسعاف الطائر الحربي المجهزة بغرف عمليات حديثة، وعرض طرق التمريض الجوى وأهميته وإمكانية تدريسه عمليا ونظريا بالكلية، بالإضافة إلى عرض كيفية إتمام عمليات الإنقاذ الجوى والبحرى وكيفية الانضمام إلى فريق تمريض الإنقاذ الجوى.