تكثيف الإجراءات الوقائية بمدارس وعيادات دمياط تحسبًا لظهور “كورونا”

قرر فرع التأمين الصحى بدمياط رفع حالة الطوارئ واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بجميع عياداته، لتجنب إصابة الطلاب بالمدارس والمرضي داخل العيادات بفيروس كورونا.
وقال الفرع في بيان أصدره اليوم: تم عمل مسح شامل لكافة المدارس بمختلف أنحاء المحافظة بمراكز دمياط والزرقا وفارسكور وكفرسعد، وكذلك العيادات والوحدات التابعة للتأمين الصحى، وذلك للتأكد من خلو المحافظة من فيروس كورونا بين الطلاب والمترددين على العيادات، وأشار إلى أنه حتى الآن لم تظهر أعراض المرض والتى تتشابه مع أعراض الإنفلونزا الموسمية.
ووجه نداء لأي شخص قادم من المملكة العربية السعودية أو منطقة شبه الجزيرة وشعر بضيق في التنفس وارتفاع في درجة الحرارة، فعليه أن يتوجه فورا إلى أقرب مستشفى حميات أو صدر.
وأضاف الدكتور السعيد طرباى مدير فرع التأمين الصحى بدمياط، أنه من المتوقع زيادة عدد حالات الإصابة بـ “كورونا” نتيجة القادمين من رحلات العمرة أو موسم الإجازات، وأشار إلى أن فيروس كورونا، يشكل فصيلة كبيرة من الفيروسات التي تسبب الاعتلال لدى البشر والحيوانات ويمكن أن تتسبب في إصابة البشر باعتلالات تتراوح وخامتها بين نزلات البرد الشائعة وبين المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة “سارس”.