بالفيديو .. الزمالك يدخل المربع الذهبي برباعية في مرمي القناة

فاز فريق الزمالك على القناة برباعية نظيفة، في المباراة التي جعتهما مساء اليوم الأحد ، على ملعب إستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر بالمجموعة الثانية لمسابقة الدوري العام.

افتتح الرباعية محمد إبراهيم من ضربة جزاء في الدقيقة 20، كما أضاع نفس اللاعب ضربة جزاء أخري في الدقيقة 27، وجاء الهدف الثاني عن طريق محمود فتح الله في الدقيقة31، وأضاف مصطفى فتحى الهدف الثالث في الدقيقة 47، وأختتم الرباعية عمر جابر في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

بهذا الفوز يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 28 يعود بها للمربع الذهبي مستفيداً من هزيمة الدراويش وبتروجيت في وقت سابق، ليحل في المركز خلف الشرطة صاحب الـ 29 نقطة ثاني الترتيب وبتروجيت المتصدر بـ 33 نقطة.

دخل أحمد حسام ” ميدو ” المدير الفني للزمالك المباراة بتشكيل ضم كل من عبد الواحد السيد في حراسة المرمى، ومحمود فتح الله وياسر إبراهيم وحازم إمام ومحمد عبد الشافي في الدفاع ، وأحمد توفيق وعمر جابر ومؤمن زكريا ومصطفى فتحي في الوسط ، ومحمد إبراهيم وأحمد علي في الهجوم.

دخل الزمالك المباراة وهدفه محو الهزيمة الثقيلة أمام بتروجيت برباعية، وشن هجوماً مبكراً على القناة المتواضع، وظل يبحث عن هدف التقدم المبكر وسيطر على مجريات اللقاء، مستفيداً من انطلاقات وتحركات مؤمن زكريا ومحمد إبراهيم وعبر الأجناب من خلال حازم إمام ومصطفى فتحي ومحمد عبد الشافي.

كما بادر لاعبو القناة ببعض الهجمات على إستحياء والتي لم تكن ذات تأثير كبير على مرمي عبد الواحد السيد، وشكل الزمالك ضغط مضاعف على مرمي محمود أبو السعود الذي تصدي لأكثر من فرصة محققه، وفي الدقيقة 18 يحتسب الحكم ركلة جزاء للمس وليد الخضراوي الكرة بيده، سددها محمد إبراهيم على يمين أبو السعود معلناً تقدم الأبيض بهدف.

وأستمر ضغط الزمالك وبراعة أبو السعود حتى الدقيقة 27 بعدما تم عرقلة صاحب هدف التقدم داخل منطقة الجزاء أحتسبها الحكم ركلة جزاء سددها إبراهيم إلا أنه أضاعها هذه المرة، حيث اصطدمت الكرة بالعارضة وارتدت ولم تجد المتابع لتضيع فرصة الهدف الثاني، وتمكن فتح الله عبر كرة عرضية رائعة قابلها برأسه وسط غياب لدفاع القناة سجل منها الهدف الثاني في الدقيقة 30، وأستمر الضغط والسيطرة للزمالك لكن دون أهداف لينتهي الشوط الأول بتقدمه بهدفين نظيفين.

وزاد الزمالك من خطورته على مدار الشوط الثاني وسيطر بشكل كامل على مجريات المباراة، وهو ما ترجمه بتسجيله ثنائية عن طريق مصطفى فتحي الهدف الثالث في الدقيقة 47، وعمر جابر في الدقيقة 85 من عمر المباراة، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك برباعية نظيفة منحته الدخول في المربع الذهبي، كما ساهمت في محو الهزيمة الثقيلة أمام بتروجيت برباعية في الجولة الماضية.

البديل / اخبار الرياضة