بالفيديو.. أحمد موسى: “هيحصل إيه لو 528 متهم خدوا إعدام؟ البلد لازم تنضف”

علق الإعلامي أحمد موسى على حكم الإعدام الصادر ضد 37 من أعضاء وأنصار جماعة الإخوان المسلمين، والسجن المؤبد لـ 491 آخرين لاتهامهم باقتحام أقسام الشرطة بالمنيا، قائلاً “إأيه اللى هيحصل لو 528 متهم خدوا إعدام؟ ومش عايز أقول زعلنا من القاضي”.

ووصف خلال برنامجه “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد” مساء أمس الاثنين المستشار سعيد يوسف المعروف إعلاميًّا بقاضى إعدامات المنيا بـ “القاضى الجليل” الذي استعمل الرأفة فى غير محلها، مضيفًا “البلد لازم تنضف ومش هتنضف من غير عدالة”.

كانت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار سعيد يوسف، قضت بإعدام 37 من أعضاء وأنصار جماعة الإخوان المسلمين، والسجن المؤبد لـ 491 آخرين. وطلب القاضى من النيابة العامة أن تطعن على الأحكام التى أصدرها أمس أمام محكمة النقض، وأشار إلى أن المحكمة أخطأت فى أمرين غاية فى الأهمية: الأول أنها أعملت مبدأ الارتباط بين جرائم لا يوجد بينها ارتباط، فأصدرت أحكامًا مخففة بدلاً من معاقبة كل متهم عن كل جريمة على حدة.  والسبب الثانى – كما أوضح – أن المحكمة استعملت أقصى درجات الرأفة مع متهمين ارتكبوا جرائم نكراء وطبقت الرأفة فى غير محلها ومع غير أهلها.