بالصور..وزير الشباب والرياضة يفتتح أعمال التطوير بإستاد الطور الرياضي

افتتح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، ظهر اليوم الأحد، أعمال التطوير الملحقة بإستاد الطور الرياضي بالمحافظة، والتي تضمنت صالة المنازلات المغطاة، وحمام  السباحة التدريبي، وغرف خلع الملابس، ومضمار ألعاب القوى، والسور المحيط بالإستاد، وذلك في ذكرى أعياد تحرير سيناء المجيدة.

واستقبلت الفرقة الفلكلورية السيناوية الوزير بمجموعة من العروض المتميزة، أعقبها قيام ممثل من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والتي قامت بأعمال التنفيذ- بشرح إمكانيات الإستاد الرياضي وتكلفة التطوير لكل منشأة داخله، وقام الوزير بوضع حجر أساس لإنشاء ملعبين بالنجيل الصناعي داخل الإستاد الرياضي، ليضاف إلى المنشآت المتميزة الموجودة بالإستاد.

من جانبه أوضح عبد العزيز أن تكلفة أعمال تطوير إستاد الطور الرياضي بلغت 16 مليون جنيه، وأن الحكومة المصرية حريصة على تنمية سيناء في مختلف المجالات، مضيفاً أن منشآت الإستاد متميزة ويكفى وجود حمام السباحة داخل الإستاد الرياضي كأول حمام سباحة موجود في مدينة الطور، بالإضافة إلى ملعب كرة قدم قانوني والذي يحيطه مضمار لألعاب القوى، وصالة مغطاة للمنازلات.

وقال عبد العزيز :”إن سيناء بقعة غالية على كل المصريين، ومدينة الطور منطقة أثرية دينية سياحية، يقدرها كل المصريين، وتحرص الوزارة على إنشاء المنشآت الشبابية والرياضية داخل سيناء وتطويرها بصفة مستمرة انطلاقا من توجه الحكومة المصرية نحو تنمية سيناء”.

أما المحافظ فوصف ما يحدث في سيناء خلال الفترة الراهنة بالغير مسبوق، مشيرا أن سيناء كانت مهمشة لفترات طويلة، ولكن هناك انجازات عديدة تلحق بها خلال الفترة الراهنة، مقدماً الشكر للوزير على القيام باستكمال مشروع التطوير، والذي يضم خدمات منشآت متميزة تخدم أهالي الطور من النشء والشباب والبدو.

وفي نهاية الافتتاح تابع عبد العزيز وفوده مجموعة من العروض الرياضية قدمها عدد من أعضاء مراكز شباب الطور كان منها عروض للمصارعة الرومانية، وعروض في لعبة الكاراتيه، فضلا عن مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة داخل الصالة المغطاة للمنازلات بالإستاد وقدمها أبناء طور سيناء في حب مصر.

البديل / أخبار / رياضة