بالصور..«عبد العزيز» يشهد ختام البطولة العربية للجودو بشرم الشيخ

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، ختام البطولة العربية للجودو الثالثة عشر للشباب، والخامسة عشر للناشئين، بنين وبنات والمقامة بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

حضر حفل ختام المباريات اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، واللواء سامح مباشر رئيس اتحاد الجودو، ورئيس اتحاد الجودو العربي نعمان شاهر.

بدأ الحفل بطابور للعرض للدول المشاركة في البطولة، ومجموعة منوعة من العروض الفنية والرياضية قدمها عدد من الشباب والفتيات المبدعين، وعقب ذلك تنافس لاعبو مصر المشاركين بالبطولة مع لاعبي الجزائر في المباريات النهائية للبطولة.

واستطاعت مصر أن تقتنص المركز الأول من دولة الجزائر التي حلت ثانيا وذلك في بطولتي الشباب والناشئين بنتيجة 3- 2 في المباريات الفردية.

وقام الوزير بتسليم كأس البطولة للمركز الأول للاعبي مصر، والمركز الثاني للعبي الجزائر، والمركز الثالث للكويت، مؤكداً في كلمته، أن الألعاب الفردية تستطيع أن تحصل فيها مصر والدول العربية على العديد من الميداليات في مختلف البطولات الدولية، معلنا دعم الوزارة لاتحاد الجودو المصري، وتوفير كل ما يلزم له من إقامة معسكرات تدريبية والاحتكاك بالخبرات الأجنبية اللازمة لإعداد أبطال لمصر في اللعبة، متوقعاً أن يحصل شباب مصر والعرب المشاركين ببطولة الجودو المقامة بشرم الشيخ على العديد من الميداليات في بطولة ريودى جانيرو 2016 المقبلة.

من جانبه، أكد اللواء خالد فوده استعداد مصر لاستقبال مختلف البطولات الإقليمية والدولية على ترابها، مرحبا بلاعبي الدول العربية المشاركين بالبطولة، ومتمنيا لهم كل التوفيق في البطولات القادمة ومسيرتهم الرياضية.

أما اللواء سامح مباشر فأكد أن مصر قادرة على استعادة مكانتها على مستوى دول العالم، مرحبا بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ جنوب سيناء لختام بطولة الجودو العربية.

يذكر أن البطولة قد شارك فيها ما يقرب من 250 لاعبا من دول مصر والمغرب والجزائر وتونس والإمارات والأردن والكويت واليمن والسعودية.

البديل / أخبار / رياضة

3

4

5

1

2

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16