“الوجبة” عرض راقص من جنوب أفريقيا يهجو إنتهاك حرية التعبير

في تجربة مثيرة تربط بين عناصر متعارضة لتكشف قسوة الإنتهاكات التي تمارس ضد حرية التعبير يستضيف مسرح الفلكي في الثامنة مساء غدا الأثنين عرض الرقص المعاصر ” الوجبة “من دولة جنوب أفريقيا ،يقدم في إطار مهرجان الربيع الذي تنظمه مؤسسة المورد الثقافي .

العرض فكرة وتصميم وإخراج ماميلا نيامزا،وهي واحدة من أهم مصممي الرقص المعاصر الشبان في جنوب أفريقيا وأداء ماميلا نيامزا مع دينا إيبيلوكريستي نداو، إضاءة دافيد هلاتشوايو، موسيقي دينا إيبيل.

يطوف العرض بين موضوعات مختلفة عن الطهي والفن والحب ،ويبرز القدرة الإبداعية لشباب الفنانين في جنوب أفريقيا علي تحويل الأدوات التي ترتبط بالإنتهاكات والقمع إلى وسائل للتعبير عن الجمال والبهجة، وإنعكاس ذلك على العلاقة بين النساء من مختلف الأجيال والأعراق.

ولدت ماميلا نيامزا في مدينة كيب تاون ،وبعد دراستها لفن الباليه، ألتحقت بمركز الفين إيلي الأمريكي للرقص في نيويورك،ثم أنضمت إلي فرقة الرقص القومية بمدينة جوهانسبرج، وقدمت من خلالها عروضاً في جميع أنحاء العالم، ومنذ ذلك الحين وهي تشارك في العديد من المهرجانات الدولية، حصلت ماميلا على جوائز مختلفة في العديد من دول العالم آخرها جائزة ستاندرد بنك للفنانين الشبان في الرقص لعام 2011.

 

c

 

 

w