«السيسى» يلتقي المدير التنفيذي لمنتدى دافوس

التقى المشير عبد الفتاح السيسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، صباح الاثنين، فيليب روسلر المدير التنفيذي لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليا.

وأكد المشير السيسي، خلال اللقاء على أهمية المنتديات الدولية في نقل صورة حقيقية عن الأوضاع في مصر والمنطقة العربية، مشددًا على ضرورة أن تتنبه الجهات الدولية المختلفة لما يحدث في منطقة الشرق الأوسط، للحد من انتشار الفكر المتطرف، الذي أصبح يمثل خطرًا حقيقيًا على أمن واستقرار كافة البلدان الواقعة جنوب البحر المتوسط، داعيًا إلى ضرورة الوقوف على حلول واضحة لمحاصرة هذا الفكر، ومنع تمدده وانتشاره .

وأوضح السيسي، خلال اللقاء أن منطقة الشرق الأوسط تحتاج إلى توفير دعم شامل وحقيقي في الفترة الراهنة، حتى يتسنى لها مواجهة الأزمات المتوالية التي تتعرض لها، في ظل نقص الإمكانيات والموارد المتاحة.

من جانبه أكد فيليب روسلر، المدير التنفيذي لمنتدى دافوس الإقتصادي العالمي أن المنتدى يبدي اهتمامًا كبيرًا بمصر، ومنطقة شمال إفريقيا، لافتًا إلى أن حل مشكلات هذه المنطقة، لن يتم إلا من خلال تحقيق الاستقرار السياسي والإقتصادي في مصر والتي تعد مركز ثقل حقيقي لأمن واستقرار الشرق الأوسط، متوقعًا أن تكون مصر بيئة جاذبة للاستثمار خلال الفترة المقبلة.

واقترح المدير التنفيذي لمنتدي دافوس أن يتم عقد منتدى اقتصادي عالمي في مصر بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة، ووجه الدعوة للمشير عبد الفتاح السيسي للمشاركة في فعاليات منتدى دافوس الإقتصادي العام المقبل.