«الزراعة» تشن حملة لإزالة التعديات على الأراضى بالغربية.. وأبو حديد: للصبر حدود

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى حملاتها المكبرة بالمحافظات المختلفة؛ لإزالة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين.

وتمكنت الحملة صباح اليوم الأحد، من إزالة 15 حالة تعد على مساحة فدان و12 قيراطا على طريق طنطا- القاهرة بمحافظة الغربية، وذلك للمرة الثانية فى أسبوع واحد.

وقال الدكتور أيمن أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، في تصريحات صحفية اليوم على هامش عمليات الإزالة، إن الدولة لن تتصالح مع المخالفين والمتعدين، وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وشدة؛ حفاظا على الرقعة الزراعية، والأمن الغذائى فى مصر.

وأضاف الوزير أن كل حالة تعد على الأرض الزراعية تعرض البلاد إلى أزمة حقيقية فى الغذاء، وأن وزارة الزراعة من أولوياتها الحفاظ على الأمن الغذائى وضمان تحقيقه للمصريين، ومنع حدوث أى أزمات فى الغذاء بالحفاظ على الأرض الزراعية ومنع تعرضها لمحاولات التجريف.

ولفت “أبو حديد” إلى أنه سيتم تنظيم حملات للإزالة يوميا على مستوى كافة محافظات الجمهورية، ضمن جدول زمنى تم تنسيقه مع الجهات المعنية من أجهزة الحكم المحلى بالمحافظات وقوات الأمن، وجهاز تحسين الأراضى؛ حتى يتم تأهيل المساحات المتعدى عليها من جديد وزراعتها، قائلا “للصبر حدود”، وإن الدولة نفذ صبرها على المخالفين والمتعدين وستواجههم بعقوبات رادعة ولا استثناء فى تطبيق القانون.