إحتفالية لتكريم الفدائيين والمحاربين القدامى بالسويس تحت شعار «وجوه على كف القمر»

شهدت محافظة السويس، مساء أمس الأحد، احتفالية كبرى نظمها قصر ثقافة المحافظة لتكريم الفدائيين والمحاربين القدامى، تحت شعار “وجوه على كف القمر” بمشاركة كافة القيادات الشعبية والتنفيذية والعسكرية والأمنية بالمحافظة .

حيث كرم اللواء “العربي السروي” محافظ السويس، واللواء أركان حرب “أسامة عسكر” قائد الجيش الثالث الميداني، واللواء “خليل حرب” مدير الأمن بالمحافظة، “30” محارب شاركوا في تحرير سيناء وحرب أكتوبر من السويس وسيناء، تزامنًا مع الاحتفال بذكرى تحرير سيناء .

وقد أشار “عسكر” خلال الاحتفال إلى دور المحاربين القدامى والفدائيين خلال حرب أكتوبر، ودورهم البارز في تحرير سيناء، وعودتها إلى الوطن، ودور رجال الصاعقة والعمليات الخاصة منذ حرب الاستنزاف وحتى نصر أكتوبر المجيد .

بينما قال اللواء “العربي السروي” محافظ السويس، إن أهالي السويس يتشرفون دائمًا أن بينهم من شارك في تحرير سيناء، فقد شارك أبطال السويس في منظمة سيناء العربية، بالإضافة إلى الفرقة 39 قتال التي كان لها دور كبير ومتميز منذ حرب الاستنزاف وإلى نصر أكتوبر، حتى عادت أرض الفيروز إلى حضن مصر مرة أخرى، مطالبًا الشباب بالحفاظ على أرض سيناء بكل ما يملكون .

شارك في الحفل عدد كبير من الفنانين والشعراء والأحزاب المدنية والقوى الثورية والشباب والمواطنين بمدن القناة وسيناء والقاهرة .

تكريم الفدائيين تكريم المحاربين القدامى تكريم المحاربين القدامى