«أبو حديد» يناقش خطة الوزارة للتيسير على الفلاحين بـ«توريد القمح»

ناقش الدكتور أيمن أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم، خلال اجتماع ضم رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، ورئيس بنك التنمية والائتمان، ومديري المديريات ومسئولى البنك بالمحافظات، خطة الوزارة للتيسير على الفلاحين فى توريد محصول القمح الموسم الحالى.

وطالب “أبو حديد” بضرورة إزالة جميع المعوقات التى تقف أمام المزارعين أثناء عملية توريد القمح، مشيراً إلى أنه تم تحديد سعر محصول القمح لهذا العام بمبلغ 420 جنيها للأردب الواحد، وهو المبلغ الذى يحصل عليه المزارع كاملا من الجمعيات دون أى وسيط.

وقال الوزير في تصريحات على هامش الاجتماع، إنه سيخاطب وزارة البترول لتوفير السولار للمزارعين، أثناء فترة الحصاد، مشدداً على مديري المديريات بالاستجابة لمطالب المزارعين وتشديد الرقابة على مرؤسيهم لتوفير سبل توريد القمح للشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي مباشرة.

ولفت وزير الزراعة إلى أنه مستهدف هذا العام توريد أربعة ملايين و250 ألف طن من القمح، وأنه تم استلام 89 ألف طن من الفلاحين حتى الآن مقابل 44 ألف طن تم توريدها فى نفس التوقيت العام الماضى، موضحا أن المتوقع إنتاجه هذا العام من القمح حوالى 9 ملايين و100 ألف طن، مشيراً إلى أن موسم التوريد الفعلى سيبدأ أول مايو المقبل.

وأضاف وزير الزراعة أن الأيام المقبلة ستشهد تكثيفاً للزيارات المفاجئة لجميع المحافظات، وسيتم محاسبة جميع المقصرين، وطالب مديري المديريات بوضع رؤية لمحافظاتهم فيما يخص موضوع الأسمدة، مراعاة لظروف كل محافظة.