“قنديل” يبدأ غدا زيارة لتركيا

قال السفير الدكتور “علاء الحديدي” ، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء ، أن الدكتور “هشام قنديل” رئيس مجلس الوزراء سيتوجه فجر الجمعة المقبل إلى العاصمة التركية اسطنبول للمشاركة في اجتماع محافظي البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية مع رؤساء وزراء دول الريبع العربي ، بناء على دعوة من رئيس الوزراء التركي “رجب طيب أرودغان”.

وأضاف الحديدي في تصريحاته على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”  أن زيارة رئيس مجلس الوزراء لتركيا تهدف في المقام الأول إلى حضور الاجتماع السنوى للبنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية، وانها ليست زيارة ثنائية ولكنها في إطار اجتماع اقليمي، وأن الزيارة معد لها سلفا.

  وأشار إلى أن رئيس الورزاء سينتهز الفرصة لعقد سلسلة من اللقاءات الثنائية مع بعض رؤساء الوزراء الآخرين الذين سيشاركون في نفس الاجتماع ، فضلا عن عقد عدة لقاءات مع عدد من المسئولين الأتراك.

وأوضح الحديدي أن الاجتماع يتواكب مع اجتماع لمجلس الأعمال المصري التركي في نفس اليوم ، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يشارك فيه عدد كبير من رجال الأعمال الأتراك والمصريين، والذى من الممكن أن يصل عددهم إلى قرابة الـ 150 مستثمر ورجل أعمال.

هذا وسيتم عرض بعض المشروعات المصرية أمام المستثمرين الأتراك وبحث فرص التعاون المشترك بين رجال الأعمال في البلدين.

وأشار إلى أن قنديل سيقوم في اليوم الثاني من زيارته لتركيا بلقاء مع ممثلي الجالية المصرية في تركيا ، ثم يلقي محاضرة في إحدى جامعات إسطنبول “بهجه شهير” يستعرض خلالها الوضع المصري الراهن ثم يعود إلى القاهرة مساء يوم السبت المقبل.