أسرة “ساويرس” تتجه للجونة بعد اجتماع مع مندوبي مؤسسة الرئاسة بالمطار

غادرت أسرة ساويرس مطار القاهرة منذ قليل متجة إلي قرية الجونه السياحية بالغردقة التي تمتلكها، بعد اجتماع مغلق مع مندوبي الرئاسة بالمطار.

كانت أسرة انسى نجيب ساويرس، قد وصلت إلى القاهرة اليوم الجمعة على طائرة خاصة من فرنسا، بعد رفع قرار إدراجهم على قوائم الممنوعين من السفر، وهم “نجيب انسى ساويرس، ويسرسية ناصف لوزة ، وأنسى نجيب ساويرس، ولانا وياسمينا وفيلين نجيب ،”وترقب الوصول أثر الاتفاق الذى توصلت إليه شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة مع الضرائب.

استقبل نجيب ساويرس وأنسى ساويرس الذى أجرى جراحة فى عينيه بالخارج ، 4 من مندوبى الرئاسة على رأسهم العقيد أحمد كامل وعدد من مندوبى الأجهزة السيادية وتم اصطحابهم إلى إحدى قاعات صالة 4 ، وعقدوا اجتماع مغلق استمر قرابة 25 دقيقة بإحدى الصالونات بصالة “4” بالمطار، المخصص للطائرات الخاصة.

 وبعد انتهاء الاجتماع غادرت أسرة ساويرس إلي الجونة. وكانت شركة أوراسكوم قد أعلنت أنها توصلت إلى اتفاق على إجراء تسوية نهائية لإنهاء النزاع الضريبي مع مصلحة الضرائب مقابل سداد 7.1 مليار جنيه على أقساط سنوية متتالية تبدأ بدفع 2.5 مليار خلال أسابيع يليها 900 مليون قبل نهاية العام يليها دفعات متتالية كل 6 أشهر تنتهي عام 2017 على أن يتم رفع أسماء انسى نجيب ساويرس وناصف نجيب ساويرس من على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول.

يعود النزاع الضريبي بين أوراسكوم ومصلحة الضرائب إلى سنوات الفحص من2007 إلى 2010 والتى تشمل الفترة التى تم بيع كامل الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية والمملوكة لشركة أوراسكوم للإنشاء في رأسمال شركة أوراسكوم بلدنج ماتريلز هولدنج.

وتقول أوراسكوم إنها سيتم تمويل الضرائب من الاقتراض من الشركة الأم الموجودة في هولندا “أوراسكوم ان في” التى تتبعها أوراسكوم للإنشاء والصناعة.