بالفيديو..صلاح عبد المقصود : أتمنى أن أكون آخر وزير إعلام ..ولا نية لبيع ماسبيرو

أعلن الدكتور صلاح عبد المقصود، وزير الإعلام، الانتهاء من وضع مسودة لقانون تداول المعلومات، وجارى تأسيس الهيئة الوطنية للصحافة الإعلام حتى تكون مسئولة عن إدارة ممتلكات الشعب فى مجال الإعلام، والممثلة فى الصحف القومية ووكالة أنباء الشرق الأوسط وماسبيرو ووزارة الإعلام.

وقال عبد المقصود، في المؤتمر الصفحي الذي عقد منذ قليل وبتثه فضائية “أون تي في”: “أتمنى أن أكون آخر وزير إعلام فى مصر، وننقل الإعلام المصرى من إعلام الحزب إلى الشعب، ومن إعلام السلطة إلى الدولة”.

وأضاف عبد المقصود أن اتحاد الإذاعة والتلفزيون نجح فى توفير كافة المبالغ المتبقية للعاملين بماسبيرو والتي تبلغ حوالي35 مليون جنيه، مشددًا على أنه لا مساس بالحريات الإعلامية مطلقاً، كذلك نص الدستور على إنشاء المجلس الوطنى للإعلام، ذلك المجلس المقرر له أن ينظم شئون الإعلام العام والخاص وضمان حرية الإعلام، وضمان عدم احتكاره من جانب حزب أو رجل أعمال.

ونفى عبد المقصود ما تردد عن وجود نية لبيع أو تأجير أى جزء من مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون كما أشيع فى عدد من وسائل الإعلام، واصفاً الوثائق التى أصدرت بالفبكرة الإعلامية و”قلة ضمير”.

وأضاف: من المقرر ترك كافة مستأجرات الاتحاد بمدينة الإنتاج الإعلامى بنهاية الشهر الجارى، لعدم وجود فائدة من استأجارها، فضلاً عن أنه جارى بناء 3استوديهات فى الدور العاشر على أن يتم افتتاحها قريباً، بالإضافة إلى تطوير ستوديو قناة النيل الفضائية.