بالفيديو.. قائد عسكري: صلاح الحاكم يأتي من صلاح المحكوم

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

نشر نشطاء موقع التواصل الاجتماعي الـ “فيس بوك” و”تويتر” مقطع فيديو للعقيد أركان حرب أسامة الجمال، المدرس بكلية الدفاع الجوي، وهو يلقي محاضرة لحشد من رجال القوات المسلحة في إحدى الكليات العسكرية بحضور الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق صدقي صبحي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وطالب الجمال، خلال محاضرة بعنوان “مصر المكان والمكانة”، والتي ألقاها في احتفالية “يوم الشهيد”، وأقيمت بمسرح الجلاء، الشعب بإصلاح نفسه لكي ينصلح حال الحاكم، مذكرًا بحديث قدسي يؤكد على أن صلاح الحاكم يأتي من صلاح المحكوم؛ مما يلقي بالكرة في ملعب الشعب بأن يغير من نفسه فينصلح حاله؛ ليحقق له الله صلاح الحاكم.

وشدد على أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لم يقم بانقلاب على الحاكم؛ لأنه كان هناك مستعمرًا للأرض يستعبد البشر، وكانت هناك رغبة شعبية تريد الخلاص من هذا الوضع.

وقال: أنا عرضت هذه النماذج لأن فيه ناس بتقول ليه الجيش ما يعملش انقلاب؟ وكأنهم كل يوم عايزين الجيش يعمل انقلاب!! وأنا أسف إني باقول هذه الألفاظ لأنها متداولة على ألسنة الشباب النهارده.. وأنا باقول لهم: يا ابني عشان يحصل استيلاء على السلطة بشكل غير شرعي فيه أشكال مختلفة.. إما بيكون فيه حركات من ناس بتتنزل تطلب تغيير محدود، أو فيه انقلابات من الجيش أو الشرطة، وفيه ثورة يقوم بها الشعب، واللي بيقولوا إن جمال عبد الناصر عمل انقلاب أنا باقول لهم إن جمال عبد الناصر عمل انقلاب؛ لأن كان فيه مستعمر يحتل الأرض ويستعبد البشر، وكانت هناك رغبة شعبية من 100% من الشعب المصري بيحلموا بيها من سنين أن يخلصوا من هذا المستعمر، وجاء الجيش العظيم بعد حرب 1948، وتأججت بداخله النار، وتعددت الأسباب لقيام هذه الثورة، فقام بها الجيش وفي لحظة تحولت إلى ثورة شعبية التف فيها الشعب حول جيشه، وغيروا شكل الحياة في مصر.