“مارجريت عازر”: “الأقباط كبش فداء لإلهاء الناس عن الفشل”

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قالت مارجريت عازر، السكرتير العام لحزب المصريين الأحرار، أن أحداث الخصوص والإعتداء على الكاتدرائية هدفها إلهاء الناس عن الفشل السياسي بخلق احتقان وسط الشارع ،مشيرة إلى أن الأقباط يتم استخدامهم كبش الفداء.

وأضافت عازر في لقائها ببرنامج جملة مفيدة على فضائية “أم بي سي مصر” قائلة :”وبعد كل حادثة يجبر الأقباط على ابتلاع غضبهم حتى لا تضيع البلد، وفي كل مرة لابد أن يلملموا الحزن والقهر والإحساس بالظلم، لأنهم لو قاموا بالتعبيرعن ظلمهم فإن البلد ستضيع“.

وانتقدت مارجريت عازر استخدام الشعارات الدينية في الانتخابات، قائلة : “مأساة الخصوص والكاتدرائية بدأت حينما رسم شاب رسم صليب معقوف على جدار مسجد، فماذا لو تم السامح باستخدام شعارات دينية في الانتخابات البرلمانية، إلى أي شيء ستتحول مصر حينها؟ ، وعادت للتأكيد على أن هذه الشعارات ستقسم مصر“.

 وتساءلت : “أين مبدأ المواطنة في الدستور؟.. هل يتقبل الآخر أن يقال إن المسيحية هي الحل؟.. هل القائمون على التشريع يدركون أن الوحدة الوطنية هي العامود الذي نرتكن عليه في هذا البلد؟”.