بالفيديو..”مرسي” من الخرطوم: “أبشروا ياأهل السودان لقد نهضت مصر بفضل الله”

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

نقل التليفزيون المصري على قناته الأولى الخطبة التي ألقاها الرئيس محمد مرسي بمسجد النور في الخرطوم عقب أدائه صلاة الجمعة قائلا: “لقد لقينا في السودان رئيسًا وحكومة وشعبًا حفاوة متوقعة وحسن استقبال ومقابلة فيها كل معاني الحب والتآخي في السودان القريب من القلب أرضًا وشعبًا”.

وبدأ مرسي كلمته: “أيها الأحباب الكرام أبشروا.. يا أهل السودان.. وأبشروا يا أهل مصر، فقد نهضت مصر بفضل الله.. ولأهل مصر أبشروا فقد فتح السودان ذراعيه كاملاً ليحتضن جزءه الأصيل القريب إلي قلبه من وادي النيل مصر والمصريين، ويا إخوة العروبة أبشروا، فقد قام أبناء شعب مصر وتحركوا بعد غفوة، ومصر تنهض بفضل الله وبجهد وعزيمة أبنائها”.

ودعا مرسي إلى ضرورة الوحدة والبعد عن الخلاف والفرقة، مضيفًا قوله: “ماضون كوطن واحد ونيل واحد وهدف واحد، وأريد أن أؤكد على أننا نريد لهذا المحور التنموي العالمي الإفريقي العربي الإسلامي أن ينهض وأن نكون سببًا في نهضته”.