القوات المسلحة تنفي وجود قاعدة عسكرية أمريكية بسيناء

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

نفى المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، ما تردد حول إقامة قاعدة عسكرية أمريكية بسيناء ضمن بنود إتفاق وقف إطلاق النيران في غزة، مؤكدا عدم صحة المعلومات جملة وتفصيلًا.

وأضاف المتحدث العسكري عبر صفحتة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”: “أن الثوابت الراسخة لسياسات الدفاع للحفاظ على الأمن القومي والسيادة الوطنية لا تقبل وجود قواعد أجنبية على أراضي مصر”.

وناشد النخبة والنشطاء السياسيين – لدورهم الهام فى تكوين الرأى العام – تأكيد المعلومات التى يصرحون بها على وسائل الإعلام المختلفة لما قد يحمله تداول أى معلومات مغلوطة من تشكيك وتشويه للقوات المسلحة مضيفًا أن هذا الأمر لن يقبل به.

ودعا المتحدث العسكري من لديه أية أدلة أو معلومات مؤكدة عن تواجد قواعد عسكرية أجنبية على الأراضى المصرية أن يقدمها فورًا إلى وزارة الدفاع، مضيفًا قوله: “نرحب بالتوجه معه إلى أى مكان بمصر وفى وجود وسائل الإعلام كافة لإثبات ما لديه من معلومات”.

وأهابت القوات المسلحة بوسائل الإعلام أن تتحرى الدقة في نقل المعلومات، لما لهذا الأمر من أثر سلبي على القوات المسلحة والأمن القومى المصري.

وكانت قد صرحت الناشطة السياسية داليا زيادة خلال برنامج “صباح أون” على قناة “أون تى فى” صباح اليوم بإقامة قاعدة عسكرية أمريكية بسيناء ضمن بنود اتفاق وقف إطلاق النيران فى غزة بنهاية العام الماضي.