بالفيديو.. جيهان منصور: لن نخاف.. والقرصنة على “صباحك يا مصر” عمل إجرامي

قالت الإعلامية جيهان منصور، إننا لن نخاف ولن نسكت ولن نغير سياستنا، وسوف نصر على قول الحقيقة دائما، واصفة القرصنة التي تعرضت لها صفحة برنامجها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وصفحتها الرسمية، وأدت إلى حجبهما، بأنها “عمل إجرامي”.

وأضافت منصور خلال  مقدمة برنامج صباحك يا مصر، على قناة دريم،أن صفحة البرنامج التي يزيد عدد المشتركين فيها عن 118 ألف و800 مشترك، تعرضت للحجب والمنع والقرصنة، من قبل اللجان الإلكترونية التابعة لتيار سياسي معين، وأن الصفحة لم تعد تظهر لرواد الإنترنت ومرتادي الفيس بوك رغم محاولات إعادتها.

وأشارت إلى أنه أمر غير طبيعي أن تتعرض صفحة “صباحك يا مصر”، وصفحتها الرسمية إلى الاختفاء في ليلة واحدة، أمس الجمعة، دون إبداء أي أسباب أو إنذار من إدارة الفيس بوك، تزامنا مع حجب صفحة “ألتراس حمدين صباحي”، والحظر الوقتي الذي تعرضت له بعض الصفحات الإخبارية والثورية الأخرى.

 وأوضحت جيهان منصور أن هناك نشاطا مكثفا من قبل اللجان الإلكترونية التي تنهال بالمئات من التعليقات على أي مقال أو شخصية عامة تنتقد آداء الحكومة أو تيارات سياسية معينة، وأن تلك اللجان أيضا تقوم بعمل بلاغات مسيئة ضد الصفحات التي تنتقد تلك التيارات، مما يجعل إدارة “فيس بوك” تقوم بحجبها.

 وأعربت “منصور” عن حزنها الشديد لضياع مجهود أكثر من عام و3 أشهر، هم عمر صفحة البرنامج، الذي حل في المرتبة الرابعة بإحصائية جوجل لأكثر البرامج التي بحث عنها المصريون خلال 2012.

 وتابعت: “حجب صفحة برنامج صباحك يا مصر هو هدية اللجان الإلكترونية لنا مع بدء العام الجديد، ومع ذلك فلن نخاف ولن نسكت ولن نغير سياسيتنا، وسنظل نقول الحقيقة ولا شئ غيرها، فالأفكار لها أجنحة لا أحد يستطيع أن يمنعها من الطيران، ومهما أغلقتم صفحاتنا أو قطعتم البث الحي عن قناة دريم، سنقول الحقيقة ولا شئ غير الحقيقة”.